أتمنى

هذا مقال كتبته في نهاية العام 2011 وضم الكثير من امنياتي للعام 2012 , الكثير من هذه الأمنيات قد تحقق وخصوصا موضوع إلتزام الدولة بملف السكن للمواطنين , أما باقي الأمنيات التي لم تتحقق فسأرحلها للعام 2013 .
تحتاج الى أن تعود بذاكرتك عاما للخلف لتتذكر بعض الأحداث لتفهم أمنياتي بشكل أفضل .

المقال كما نشر في نهاية العام 2011:

اتمني
بمناسبة قرب حلول عام 2012 وبما ان عيد ميلادي هو تاريخ الاول من يناير وبما أن الواحد يوم يحتفل بعيد ميلاده يقولون له تمنى امنية وانت تطفي الشمع , بس وبما اني ماعمري حضرت حفلة عيد ميلادي لانه اصلا ولا مرة حد قرر انه يسوي لي حفلة عيد ميلاد لهذا قررت اني اسوي الحفلة الحين واعزمكم علي الكيك الافتراضي وقبل ما اطفي الشمع فانني اتمني :
1- اتمني ان تعلن الدولة ان عام 2012 هو العام المخصص لحل مشكلة السكن للمواطنين وان تخصص ميزانية وقدرها 50 مليار درهم تدفع لشركاتنا العقارية الوطنية مثل الدار وصروح واعمار وغيرها لبناء مجمعات سكنية تحتوي على كل الخدمات وطبعا وقتها كلكم راح تتمنون لو انكم لحقتوا و اشتريتوا اسهم الدار بس بتكون راحت عليكم .
2- اتمني ان تقوم كل قنواتنا الاعلامية من تلفزيون واذاعة وجرايد بحملة مكثفة لمدة اسبوع في شهر رمضان لقبول كافة انواع التبرعات من اجل توزيعها علي الفقراء المواطنين , ومثل ما سوا الجماعة حملة من اجل فقراء الصومال من فترة فليش ما نسوي حملة لاعالة فقرائنا ولا عيب هالكلام ؟ .
3- اتمني ان يزلق ماردونا بقشر موز مرمي في الشارع عشان نسوي حملة اتعهد بالمحافظة علي نظافة الشارع وان نري الوف المتطوعين ينزلون للشارع يوميا لتنظيفها
4- اتمني ان يعلن في افتتاح معرض سيتي سكيب دبي 2012 ان تحالفا يضم الغرير والفطيم وقرقاش وهم اغني ثلاث عائلات اماراتية مثل ما نشر اليوم في الجرايد قد دفعوا مليار درهم لشراء وحدات سكنية توزع علي المطلقات والارامل الاماراتيات وهم بهذا يستشعرون حسهم الوطني في دعم اقتصاد الامارات والامن الاجتماعي فيها .
5- اتمني لو ان طلال الخوري يعيدها ويشتري الرقم 12 من الفئة 12 ب 50 مليون درهم ويهدي هذا الرقم لكليات التقنية لتبيعه وتستفيد من ريعه لتوفير النقل للطالبات المواطنات ممن نشرت قصتهن منذ فترة وتوقفهم عن الدراسة لعجزهم عن توفير تكلفة النقل .
6- اتمني ان تعلن ام نهيان عن تبرعها بمبلغ 150 الف بمناسبة العيد الوطني ال 41 لتسديد ديون المواطنين المسجونين ووقتها اكيد كل البرودكاست في البلاك بيري عن ام نهيان راح تكون فيه جملة ” الله يبارك في عمرها وعيالها ويرزقها ”
7-اتمني ان الدولة تفرض ضريبة دخل علي الوافدين في الدولة ؟ ماذا تعني نسبة 5 بالمائة للوافد في مقابل الكثير من الخدمات المجانية او المدعومة التي تقدمم له وفي مقابل الوظائف الممتازة التي يعملون بها ؟
8- اتمني ان تعلن ابوظبي عن البدء بمشروع المترو وان تربطه بمترو دبي يمكن تخف الزحمة علي خط ابوظبي دبي
9- اتمني ان يعلن وزرائنا واعضاء المجلس الوطني في اجتماعهم الاول تنازلهم عن راتبهم لشهر يناير ومنحه لتوفير بعثات دراسية لابناء الامارات في التخصصات النادرة
10 – اتمني ان يلزم كل بنك بتوفير وظيفة واحدة لمواطن مقابل كل 100 مليون درهم موجودة في خزائنه وان يتم توفير دورة مدتها عام كامل في اوروبا وامريكا ليتعلم العمل المصرفي .
11 – اتمني ان يتم منح الام الحامل اجازة وضع مدتها ستة شهور لتتفرغ لطفلها الوليد
12 اتمني ان تتحق كل امنياتي هذه في عام 2012

اما شو الصعوبة في تحقيقها فاترك الاجابة لكم
ولاستقبال امنياتكم ارسلوها لي علي تويتر
@mohd_almarzooqi
او علي هاشتاق
#newyearwishes

Share Button

3 تعليقات على “أتمنى

  1. قد سبق وعرضت أمنيتك السابعه “ضريبة للوافدين” على معلمتي وانا طالبة في الثانويه ..

    وأشادت برأيها قائلة :
    ( إذا فرضنا عليهم ضريبة سيقل عددهم وبالتالي من سيقوم بأخذ دورهم العملي في مجتمعنا !! )

    لم يعجبني ردها .. فهنالك مواطنين عاطلين عن العمل ويرتقبون اي وظيفة كانت نوعها !!!

    وأيضاً إذا اتينا في المقابل لسلوكيات الوافدين مع أحترامي لهم ، البعض وليس الكل ….

    لا يقدرون ولا يحترمون الخدمات المجانية، فمنهم من يرسم على المرافق العامة ومنهم يقلل احترامه مع المواطن وكأنه يتحدث مع خادمٍ لديه ..

    و غيرها من السلوكيات التي نشاهدها في الجامعات والمدارس والأماكن السياحيه ..

    والسبب”الخدمات المجاااانيه <

    يعطيك العافيه
    وكل عام وانت بخير مقدماً

  2. 1. اذا خصصت 50 مليار وبنيت كل وحده سكنيه بإثنين مليون صار عندك 25،000 بيت…لكن التكلفة الأجمالية لتوفير الخدمات، والكهرباء، والمدارس، والمستشفيات والطرق سيفوق بكثير ناهيك عن المده الزمنية التى ستأخذ الكثير من السنين لإنهاء المشاريع حتى لو كان الجميع مخلص (فقط تخيل العملية اللوجستيه للتنفيذ)…فبرأي ليس هناك تقصير لأنها عمليه طبيعتها تأخذ سنين…فكر فيها ….خذ ميتين بيت …استقاطع الأراضي …تهيئة الأراضي …وصول الشركات…والعمال …والتسجيل …ومساكن العمال …الخ

    2.نعم عيب…تخيل احد من ابناء خالتك او ابناء عمومتك يقوم بحملة كبيره في العائلة لجمع الأموال لك ولإخوانك وانت واخوانك تعلمون انه ولي امرك يكرس كل مجهوده لدعمك ودعم ابناء عمومتك وخالتك …الا تكون مثل هذه الحملات محرجك على ولي امرك وكأنهم يقولون له انت مقصر على عيالك ؟

    3. محزن اننا نعيش في زمن وفر له كل شيء ويرفض التحضر وننتظر عقوبه حتى نغير سلوكنا

    4. من الي ذكرت يفعل ذلك … ولكن ليس علينا على اموالهم حق لنطلبهم …واذا فعالو وقالوا خسروا اجر افعالهم

    5. لماذا نحمل الشعب تقصير المسئولين؟
    6. نعيش في مجتمع الأفضل ان تفعل الخير بصمت …والله ليقولون عنها منافقه والله اعلم ماتفعل في الخفاء وهناك الكثير من يصرف امواله على امور اتفه للأسف
    7. 5% على ماذا؟ اذا كنت تقصد على المعاش لا ارى فيها جدوى واحتمال نخسر الكثير من العماله لدول مجاورة ونحن بحاجة لهم …ولا تنسى هناك الكثير من المعاملات الحكومية التى تختلف تسعيرتها على المواطن والوافد وحتى في الوظائف لا اعتقد يتساوى المواطن والوافد في المعاش في نفس المنصب وهذه ضريبه غير مباشرة
    8. لا اعتقد انه سينازل الكثير عن سياراتهم في حال وجود المترو (مع انهم يعملون على المترو). التنقل داخل المدن صعب بدون سيارة شخصية بسبب التوسع الافقى
    9. الحمدالله البعثات متوفره بشكل كبير ومعاش شهر يمكن يكون فقط كافي لأربعه لمدة اربع سنين؟ والحمدالله يوجد معهد العلوم التطبيقيه الذي يخدم احتياجات الدولة بما يتناسب مع احتياجات التنمية الأقتصادية وايضا بعثه الأمارات للطاقة الننوية و معهد أبوظبي البترولي والكثير….
    10. بصراحة معاشات البنوك اقل من معاشات قطاعات اخرى وليست مغية (أسألني انا)
    11. من كل اعماق قلبي …للأسف نحن من أقل الدول المانحة لأجازة الأمومة

    اتمنى اني وضحت بعض الصعوبات ويعطيك العافيه على الكلام الطيب

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>